ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
مفاوضات مسقط تتعثر والحوثيون يُفشلون تبادل الأسرى

انتهت اليوم السبت جولة المفاوضات في العاصمة العمانية مسقط بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي حول ملف الأسرى والمختطفين دون التوصل إلى اتفاق نهائي، حيث اتهم وفد الحكومة الحوثيين بإفشال هذه الجولة.

وصرح عضو الوفد الحكومي، ماجد فضائل، في منشور على منصة إكس، قائلاً: "اختتمنا اليوم الجولة التاسعة للمشاورات بشأن المحتجزين والمعتقلين التي جرت في العاصمة العمانية مسقط خلال الأيام الماضية".

وأضاف فضائل: "حققت المشاورات بعض الاختراقات المهمة في ملف المختطفين والمخفيين قسراً، ومن المقرر عقد جولة تكميلية خلال شهرين، سيتم قبلها تبادل كشوفات المحتجزين والمختطفين والتقارب حولها تحت رعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن".

واتهم فضائل مليشيات الحوثي بإفشال أي تبادل في هذه الجولة، مشيراً إلى أنهم "لا يقيمون للأسرى وعائلاتهم أي وزن"، حسب تعبيره.

من جانبه، أكد رئيس الوفد الحوثي المفاوض بشأن الأسرى، عبد القادر المرتضى، أنهم اتفقوا على إجراء جولة جديدة من المفاوضات بعد شهرين، حيث سيتم خلال هذه الفترة تبادل الكشوفات واعتمادها. وأضاف أن المفاوضات حلت بعض القضايا مثل مصير القيادي المختطف محمد قحطان وتبادل قوائم بعض الأسرى.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.