ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
رفضوا تعيينه أمينا عاما لجمعية زراعية.. مشرف حوثي يخطف 15 مواطناً بمساعدة جماعته في حجة
شنت مليشيا الحوثي حملة قمعية واختطافات في مديرية المحابشة بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن، في اطار المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة الإرهابية المدعومة من ايران.

وقالت مصادر محلية أن المليشيا الحوثية نفذت يوم أمس حملة عسكرية مشتركة، ضمت عشرات الأطقم من قوات الأمن المركزي، والأمن العام، والنجدة، التابعة للمليشيات على منطقة حجر عزلة بني أسد بمديرية المحابشة، حيث اختطفت نحو 15 شخصاً من أهالي المنطقة.

وأوضحت المصادر أن الحملة جاءت لقمع المواطنين والمساهمين وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية قرى بني أسد الزراعية، بعد رفضهم تعيين المشرف الحوثي "صالح العوبلي" كأمين عام للجمعية.

واتهم الأهالي وأعضاء الهيئة الإدارية المشرف العوبلي، الذي كان أميناً عاماً سابقاً، وشخص آخر يدعى "المرتضى المحطوري"، الذي كان رئيساً للرقابة والتفتيش بالجمعية، بارتكاب ممارسات فساد واختلاس أموال الجمعية، وتنفيذ مشاريع آبار ارتوازية والاستيلاء على إيراداتها بالقوة لصالحهم الشخصي، فضلاً عن ببيع ثلاثة آبار ارتوازية ومضخات المياه في المنطقة لقيادات حوثية قادمة من صعدة.

وكان أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية قد تقدموا بشكوى إلى الشيخ محمد يحيى ناصر الأسدي، القائم بأعمال رئيس الجمعية المنتخب، والشيخ يحيى ناصر الأسدي، عضو مجلس النواب، يطالبون فيها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع السابق للجمعية العمومية في 31 أكتوبر 2023، والذي تضمن توسيع عمليات الحفر في نطاق الجمعية، وسرعة إقامة الحساب وتغيير الإدارة السابقة، وتخفيض التكاليف، وتوقيف صرف أي مبالغ من الصندوق حتى تنفيذ النقاط السابقة.

تشهد محافظة حجة وغيرها من المناطق الخاضعة للانقلاب الحوثي تصاعداً في المقاومة المجتمعية والرفض الشعبي للمليشيا، بسبب عمليات السطو على الأراضي الخاصة والجرائم الإرهابية التي ترتكبها بحق السكان. وتواجه المليشيا هذا الرفض بزيادة القمع والانتهاكات.

المصدر: وكالة خبر







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.