ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

بنسخته الـ25.. الأناضول تختتم دورة المراسل الحربي

اختتمت وكالة الأناضول بالتعاون مع أكاديمية الشرطة التركية ووكالة التعاون والتنسيق "تيكا"، الجمعة، دورة "المراسل الحربي" بنسختها الخامسة والعشرين، لتأهيل مراسلين قادرين على تغطية أحداث الحروب والكوارث والطوارئ.

وشارك في الدورة التي استمرت من 1 وحتى 12 يوليو/ تموز الجاري 25 صحفيا، بينهم 10 من الأناضول و15 صحفيا أجنبيا.

وقال منسق أكاديمية الأناضول والنشر يحيى بستان، في كلمة خلال حفل توزيع الشهادات بمقر المديرية العامة للوكالة في العاصمة أنقرة، أن الدورة شهدت تدريبات شاقة.

وأشار إلى حادثة خلال تدريبات "البقاء على قيد الحياة تحت الماء"، حينما تمكن غواصو الشرطة من إنقاذ حياة مواطن كان على وشك الغرق خلال نزهة، متقدما بالشكر للشرطة.

وأكد على أن المتدربين خضعوا لتدريبات من مدربين أخصائيين في مجالاتهم، مخاطبا إياهم: "لقد حضرت دورات مهمة جدا، وتغادرون هنا بتجربة رائعة".

وأضاف أنهم يظلون على تواصل مع المتدربين السابقين والذين يقومون بتغطيات في مناطق الحروب مثل أوكرانيا وغزة، مؤكدا أن رسالتهم المشتركة هي أن الدورة كانت مفيدة جدا لهم في أرض الميدان.

بدوره، أشار رئيس قسم العلاقات الخارجية والشراكات في "تيكا" أوغور تانييلي، إلى استكمال الدورة الحالية بنجاح.

وأعرب عن رغبة مؤسسته بتنظيم دورة خاصة لصحفيي العالم التركي، بسبب أهمية المنطقة لمؤسسة "تيكا"، وتأهيل صحفيين يقومون بدور الجسر بين تركيا وباقي دول العالم التركي.

من جانبه، أوضح نائب رئيس أكاديمية الشرطة، فاتح إينال، إن المشروع الذي تم تنفيذه بالتعاون بين أكاديمية الشرطة ووكالة الأناضول هو مشروع المراسل الحربي الوحيد في العالم الذي يقدم شهادات لمتدربيه.

وأكد أنه من الخطأ وصف الدورة بأنها خاصة بالمراسلين الحربيين، إنما تتضمن أيضا التغطية الصحفية في نطاق واسع مثل الزلازل والفيضانات وحرائق الغابات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.