ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

اخر تطورات قضية "عشال الجعدني" واعلان جديد من اللجنة الأمنية العليا
أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن، تسليم المتهمين الموقوفين وكافة المحاضر المتعلقة بقضية المختطف علي عشال الجعدني للنيابة العامة، في عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد.

وقالت أمنية عدن، في بيان لها، بأنه تم تسليم كافة المحاضر والاستدلالات وعدد من المتهمين الموقوفين على ذمة قضية اختطاف المقدم علي عشال إلى النيابة العامة وفقاً للاجراءات القانونية المتبعة لاستكمال التحقيقات والإجراءات القضائية.

وجددت اللجنة، التزامها بحالة الانعقاد الدائم ومواصلة متابعة باقي المتهمين وتسليمهم للعدالة لنيل جزاءهم العادل.

وكانت اللجنة الأمنية العليا قررت يوم الثلاثاء 9 يوليو الجاري تشكيل لجنة تحقيق في قضية اختطاف المقدم علي عشال، وإيقاف قائد مكافحة الإرهاب في عدن، القيادي في المجلس الانتقالي يسران المقطري، وإحالته للتحقيق.

كما قررت اللجنة إصدار تعميم لضبط وتسليم المشتبه بهم إلى أمن عدن، وهم: سميح عيدروس النورجي، وتمام محمد غالب حسن "البطة"، وبكيل مختار محمد سعد، ومحمود عثمان سعيد الهندي.

يذكر ان شرطة عدن أعلنت في وقت سابق (مطلع الشهر الجاري) أنها توصلت إلى معلومات أولية تؤكد تورط سميح عيدورس النورجي في جريمة اختطاف الجعدني، حيث تم ضبطه والإفراج عنه بضمانة قائد مكافحة الإرهاب في عدن، يسران المقطري، وبحضور وكيل المحافظة عبدالرؤوف السقاف.

وتشير مصادر متعددة إلى أن النورجي تم تهريبه بعد ذلك إلى خارج عدن، بينما هرب المقطري إلى الإمارات العربية المتحدة، الداعم الرئيسي لقوات المجلس الانتقالي المسيطرة على عدن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.