ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحوثيون يختطفون مصوراً في إب بتهمة "تصوير مواقع عسكرية"
في حادثة جديدة تعكس انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان، اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية مصوراً من أبناء محافظة إب، وسط اليمن، بزعم "تصوير مواقع عسكرية".

وأفادت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي اعترضوا، قبل أيام، طريق المصور "جهاد الحميدي" أثناء مروره بنقطة تفتيش في منطقة "نقيل العبري" بمديرية مذيخرة، جنوب غربي إب، واقتادوه إلى جهة مجهولة رفقة سائق دراجة نارية كان برفقته.

وأكدت المصادر أنه تم إطلاق سراح سائق الدراجة النارية لاحقاً، فيما لا يزال مصير "الحميدي" مجهولاً حتى اللحظة. وزعمت مليشيا الحوثي أن سبب الاحتجاز يعود لامتلاك "الحميدي" طائرة تصوير "درون"، واتهمته بتصوير مواقع عسكرية.

يُذكر أن "الحميدي" من أبناء مديرية العدين بمحافظة إب، ويعمل في مجال التصوير السياحي وتغطية الفعاليات الاجتماعية، ويحمل تصاريح رسمية من سلطات الحوثيين لمزاولة عمله.

وتأتي هذه الحادثة لتؤكد استمرار مليشيا الحوثي في سياسة تكميم الأفواه وقمع الحريات الإعلامية، وانتهاك حقوق الإنسان في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.