ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

سفارة اليمن في القاهرة تصدر بياناً هاماً للمواطنين اليمنيين في مصر
أصدرت سفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة بياناً رسمياً حول جهودها في متابعة أوضاع المواطنين اليمنيين المحكومين في قضايا جنائية بمصر.

وأوضح البيان أن السفارة رصدت 50 حالة لمواطنين يمنيين يقضون عقوبات متنوعة في السجون المصرية، تتراوح بين الإعدام والسجن المؤبد وفترات سجن متفاوتة.

وذكرت السفارة أنها نفذت حملة زيارات شاملة للسجون المصرية التي يتواجد فيها مواطنون يمنيون، للاطلاع على أحوالهم ومتابعة مسار قضاياهم.

وأكدت أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية في اليمن ومصر لإيجاد حلول مناسبة لهذه القضايا.

ودعت السفارة في بيانها أهالي المسجونين إلى الاستمرار في زيارة ذويهم وتقديم الدعم الأسري اللازم لهم، معتبرة إياهم ضحايا يحتاجون إلى الإصلاح.

وأشار البيان إلى نجاح السفارة في متابعة 55 قضية تتعلق بالاتجار والتعامل بالعملة الأجنبية، حيث أتمت إجراءات ترحيل أصحابها إلى اليمن وفقاً لقرارات الإبعاد الصادرة عن السلطات المصرية.

وأضاف أنه لا يزال هناك 6 حالات قيد المتابعة لإغلاق ملفاتها واستكمال الإجراءات اللازمة.

وجددت السفارة في ختام بيانها دعوتها للمواطنين اليمنيين المقيمين في مصر بضرورة الالتزام بقوانين البلد المضيف، معربة عن شكرها للسلطات المصرية على تعاونها في معالجة هذه القضايا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.