ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

خذلان المجلس الرئاسي لآمال الشعب اليمني في ندوة لمركز يني يمن الإعلامي

يعقد مركز يني يمن الإعلامي في مدينة إسطنبول التركية اليوم الجمعة ندوة نقاشية مفتوحة بعنوان "هل خذل مجلس القيادة الرئاسي آمال وتطلعات الشعب اليمني؟" وذلك في تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، عبر منصة X يني يمن.

وتأتي هذه الندوة في توقيت حرج تشهد فيه الساحة اليمنية تطورات سياسية واقتصادية كبيرة.

وتسلط الندوة الضوء على تداعيات الغاء الحكومة اليمنية قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة، القاضية بسحب تراخيص ستة بنوك في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

كما تأتي هذه الندوة في إطار مناقشة الأثر السلبي لهذه التدخلات على الاقتصاد الوطني واستقلالية القرار اليمني، بالإضافة الى أنها تعتبر فرصة مهمة للمحللين وصناع القرار لتبادل الآراء والأفكار حول كيفية تعزيز السيادة اليمنية في مواجهة الضغوط الخارجية.

ومن المتوقع أن تشهد الندوة مشاركة واسعة من الخبراء والمحللين الاقتصاديين والسياسيين لمناقشة الحلول الممكنة للأزمة الراهنة، وتقديم توصيات تساعد في استعادة الثقة بالمؤسسات اليمنية.

يُذكر ان البنك المركزي في عدن كان قد اصدر قرارات مهمة قضت بإلغاء تراخيص ستة بنوك مقرها في صنعاء في 8 يوليو الجاري، بهدف عزل جماعة الحوثيين عن النظام المصرفي الدولي، تستهدف تعزيز سيطرة الحكومة على النظام المالي، ولكنها قوبلت بضغوط سعودية وأممية شديدة، ما أجبر الحكومة اليمنية على التراجع عن هذه القرارات، وهو ما أثار موجة من الاستياء والغضب بين أوساط الشعب اليمني الذي شعر بخذلان الحكومة لتطلعاتهم وآمالهم.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.