ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

صحفي مصري شهير: الحوثيون حلفاء لأمريكا ومغامراتهم كبدت مصر خسائر فادحة
في حوار على قناة اليمن اليوم، كشف إبراهيم العشماوي، مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية، عن رؤية المصريين تجاه مليشيات الحوثي وتأثيرها على المنطقة.

وأكد العشماوي أن الشعب المصري يدرك تماماً خطورة أعمال جماعة الحوثي في المنطقة، واصفاً إياها بـ"العصابات والقراصنة" التي تعمل دون ضوابط.

وأضاف أن الحوثيين يستغلون قضية فلسطين للمزايدة على مشاعر الشعوب العربية، مشيراً إلى أن الشعب اليمني له تاريخ طويل في دعم القضية الفلسطينية.

وحذر العشماوي من التداعيات الاقتصادية الخطيرة لأعمال الحوثيين، مشيراً إلى أن مصر خسرت ما يقارب 3 مليارات دولار من عائدات قناة السويس بسبب "المغامرات الحوثية" في البحر الأحمر.

وأكد أن هذه الخسائر تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري في ظل أزمة اقتصادية طاحنة.

واتهم العشماوي الحوثيين بأنهم "حلفاء لأمريكا" رغم شعاراتهم المعادية لها، مؤكداً أن واشنطن تستخدمهم كأداة لتخويف دول الخليج وإجبارها على شراء الأسلحة الأمريكية.

وختم العشماوي حديثه بالتأكيد على أن الحوثيين يخدمون المصالح الإيرانية في المنطقة، وأن أعمالهم تضر بمصالح الدول العربية، وخاصة مصر، داعياً إلى ضرورة التصدي لهذه التهديدات بشكل حاسم.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.