ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

خنادق وأنفاق تحت الأرض.. تحركات خطيرة لمليشيات الحوثي في هذه المحافظة!

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات مقلقة لمليشيا الحوثي في محافظة الضالع، حيث أكدت قيامهم بحفر خنادق وأنفاق في جبهة الفاخر شمال المحافظة منذ أكثر من شهر.

وبحسب المصادر فان هذه التحركات تثير القلق بشأن نوايا الحوثيين في تصعيد الصراع العسكري في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي كثفت من تحركاتها العسكرية والتكتيكية بهدف تعزيز مواقعها الدفاعية والهجومية على حد سواء وان أعمالا رُصدت بشكل منظم ومكثف، مما يعكس استعدادات كبيرة لتحركات مستقبلية قد تؤثر بشكل كبير على الوضع الأمني في الضالع.

في الوقت نفسه، لوحظت تحركات أخرى للحوثيين في مناطق مختلفة من المحافظة، تهدف إلى توسيع نطاق سيطرتهم وتأمين مواقع استراتيجية.

وذكرت مصادر أن تعزيزات حوثية وصلت شمال الضالع بالإضافة إلى وصول كتيبتين اخرى من مليشيات الحوثي إلى مكيراس شرقي محافظة أبين.

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار الصراع في اليمن، وتصاعداً في الأعمال العدائية بين قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وبين مليشيا الحوثي المدعومة من ايران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء، مما يزيد من تعقيد المشهد الميداني وتفاقم الأزمة الإنسانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.