ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بسبب اشادته بنجل صالح.. نهاية مأساوية لشاعر عاد مؤخراً إلى أحضان الحوثي (صورة)


كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن النهاية المأساوية للناشط والضابط في الجيش الموالي لهم، أحمد بن بنه، بعد إشادته بنجل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح عقب رفع العقوبات عنه من قبل مجلس الأمن الدولي بالإجماع.

وأفادت المصادر بأن عناصر من جهاز الأمن والمخابرات الحوثية اعتدت على بن بنه في شارع حدة بالعاصمة صنعاء، ومن ثم نقلته إلى سجن الأمن السياسي السيئ السمعة بتهمة الترويج للسفير أحمد علي عبد الله صالح والتحريض ضد المليشيا الحوثية.

وأكدت المصادر أن الحالة الصحية لبن بنه جيدة، نافية الشائعات حول قتله ورمي جثته بالقرب من مركز الكميم بشارع حدة، الذي يقع أمام منزل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح والمستخدم حاليًا من قبل قيادات حوثية أمنية واستخباراتية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ"بن بنه" وهو ملقي على الأرض وحوله مجموعة من عناصر مليشيات الحوثي.




ولم يتسنى لـ"يني يمن" التحقق من صحة الصورة المتداولة.

وكان بن بنه ظهر في مقطع فيديو يشيد بالسفير أحمد علي عبد الله صالح رغم انسحابه من الساحل الغربي، وانتقاده عضو المجلس الرئاسي العميد طارق محمد عبد الله صالح.

وأوضحت المصادر أن بن بنه انضم للحوثيين قبل أكثر من عامين مع مجموعة من ضباط الجيش اليمني، الذين تم تصفية أغلبهم مثل العميد الركن عبد الملك الأبيض، بينما لا يزال البعض الآخر في السجون الحوثية. وتعيش قبائل البيضاء وخولان الطيال تخوفات كبيرة وتسعى لإطلاق سراح بن بنه وسط ضغط متزايد على المليشيا الحوثية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.