لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

مصادر: السعودية تستدعي قيادات مجلس حضرموت الوطني الى الرياض

قالت مصادر إعلامية ان السعودية استدعت قيادات مجلس حضرموت الوطني للتوجه إلى الرياض في وقت تشهد المحافظة تصعيدا لحلف القبائل.

وبحسب قناة "بلقيس" فإن قيادات المجلس الذي أشهر في المملكة منتصف العام الماضي، من المتوقع أن تتوجه إلى السعودية خلال الساعات القادمة دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ أسبوع بدأ حلف القبائل ومؤتمر حضرموت الجامع تصعيدا ضد المجلس الرئاسي بحجة الضغط عليه لتنفيذ مطالب تتعلق بتحسين الخدمات وإشراكه كممثل لحضرموت في مفاوضات التسوية السياسية.

وأكد حلف قبائل حضرموت استمراره في الاحتشاد المسلح في منطقة الهضبة النفطية، في تصريحات تأتي عقب إعلان رئيس المجلس الرئاسي التوجه لتشكيل لجنة للوقوف أمام المطالب الخدمية والعمل على تحقيقها.

وذكر المتحدث باسم الحلف "الكعش سعيد السعيدي"، أن رئيس الحلف "عمرو بن حبريش" ومعه قيادات الحلف ومؤتمر حضرموت الجامع مرابطون في الهضبة ولن يغادروها حتى تحقيق المطالب كاملة.

ودعا جميع القيادات من أبناء المحافظة في المراكز العليا للدولة والقيادات العسكرية والأمنية والقوى السياسية إلى تأييد المطالب التي قال إنها مطالب أجيالهم.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.