ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مركز الأرصاد يحذر من أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

حذر مركز الأرصاد الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني، من أستمرار تأثر عدد من المحافظات اليمنية من هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شديدة خلال الايام القادمة.

وذكر المركز في نشرته اليومية أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي تشير إلى استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية".

كما توقع المركز، استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين ولحج).

مشيراً إلى أن أمطار غزيرة ستهطل على “أجزاء من محافظات (البيضاء، الجوف، مأرب، الضالع وعدن)، ورياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

اقرأ أيضاً: سيول الأمطار تغمر الوديان والطرقات بمديريات وادي حضرموت والارصاد يحذر

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها.

وأهاب المواطنين من الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

وفي 11 أغسطس/ آب الجاري، قال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية “أوتشا” لتنسيق الشؤون الإنسانية ، إنها سجلت 57 حالة وفاة واصابة 16 شخص نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التى تشهدها عده مناطق يمنية خلال 13 يومًا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.