ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بالأرقام .. أضرار بشرية ومادية جراء الأمطار الغزيرة في مأرب

كشفت السلطات المحلية في محافظة مأرب اليمنية عن حصيلة مأساوية للأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي ضربت المنطقة مؤخراً، حيث أودت بحياة ثمانية أشخاص وأصابت 36 آخرين، معظمهم من النازحين.

وأوضح الدكتور عبدربه مفتاح، وكيل محافظة مأرب ورئيس لجنة الطوارئ، أن الكارثة الطبيعية ألحقت أضراراً بـ 7300 أسرة، مما يشير إلى حجم الدمار الذي خلفته السيول والفيضانات في المحافظة.

أقرأ أيضاً: خسائر بشرية ومالية كبيرة جراء سيول مأرب وتوجيهات عاجلة بإغاثة المتضررين

وخلال اجتماع استثنائي للجنة الطوارئ، دعا مفتاح المنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى التحرك العاجل لتلبية احتياجات المتضررين، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة تداعيات هذه الكارثة.

وحذرت السلطات المحلية المواطنين القاطنين في مناطق الأودية ومجاري السيول من مخاطر محدقة، داعية إياهم إلى إخلاء منازلهم حفاظاً على سلامتهم، خاصة مع استمرار التوقعات بهطول المزيد من الأمطار.

من جانبها، أبدت المنظمات الإغاثية استعدادها للتدخل السريع وتقديم المساعدات الضرورية للمتضررين، مع السعي لحشد المزيد من الموارد لتلبية الاحتياجات المتزايدة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.