ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

منظمة دولية: فيضانات اليمن تثير مخاوف صحية خطيرة

قالت منظمة الهجرة الدولية، يوم السبت، إن الفيضانات والعواصف التي تشهدها اليمن منذ أسابيع تدمّر البلاد وتزيد من تدهور الوضع الصحي الذي كان سيئاً للغاية حتى قبل بدء الأمطار.

وأوضحت المنظمة في بيانها أن الفيضانات التي ضربت اليمن خلال الأيام الأخيرة أثارت مخاوف صحية خطيرة. وأضافت أن "تراكم المياه الراكدة وتردي حالة الصرف الصحي يهيئ بيئة مثالية لتكاثر البعوض، مما يزيد من خطر انتشار الأمراض المنقولة عبر الحشرات مثل الملاريا وحمى الضنك. كما أن مصادر المياه الملوثة ترفع من احتمالات تفشي الأمراض المنقولة عبر المياه، مثل وباء الكوليرا الحالي، مما يفاقم الأزمة الصحية في مجتمع يعاني بالفعل من الضعف".

اقرأ أيضاَ: منظمة أممية تكشف الأضرار الجسيمة التي خلفتها الفيضانات والعواصف في اليمن

وأكد مات هوبر، القائم بأعمال رئيس بعثة المنظمة في اليمن، على حجم الكارثة والاحتياجات الإنسانية الهائلة، مشيرًا إلى أن "فرقنا تعمل بلا توقف على الأرض لتقديم المساعدة المنقذة للحياة لمن هم في أمس الحاجة إليها، ولكن مواردنا محدودة."

وحذر هوبر من أن "بدون دعم كبير ومستدام من المانحين والشركاء الدوليين، ستظل قدرتنا على تلبية احتياجات المتضررين محدودة للغاية".

وخلال الأيام العشرة الماضية، تسببت الفيضانات في وفاة أكثر من 100 شخص وإصابة نحو 600 آخرين، في حين اضطرت عشرات الآلاف من الأسر إلى النزوح والعيش في العراء.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.