ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مليشيات الحوثي تشيع 4 من قياداتها الميدانية ينتحلون رتباً عسكرية

شيّعت جماعة الحوثي، المصنفة إرهابيًا، اليوم الثلاثاء في صنعاء أربعة من قادتها الميدانيين الذين ينتحلون رتبًا عسكرية، وذلك بعد مقتلهم فيما تسمى "معركة النفس الطويل". وبهذا يرتفع عدد قتلى الجماعة منذ بداية الشهر إلى 20 قتيلًا.

مصطلح "النفس الطويل" أطلقته جماعة الحوثي في عام 2020 خلال محاولتها التقدم نحو مأرب، وهي المعركة التي خسرت فيها الجماعة أكثر من 10,000 مقاتل بين عامي 2020 وأبريل/نيسان 2022.

اقرأ أيضاً: المليشيات الحوثية تقر بمصرع 4 من عناصرها بينهم ضابط ينتحل رتبة عالية

وذكرت وسائل الإعلام الحوثية أن القادة الحوثيين الذين تم شيعتهم الجماعة اليوم منتحل رتبة المقدم الصريع "عمر محسن أبونشطان" ومنتحل رتبة الملازم ثاني الصريع "مصدق علي العبسي" ومنتحل رتبة الملازم ثاني الصريع "أسامة محمد الكوكباني" ومنتحل رتبة المساعد الصريع "أنور علي السعدي".

وفي الأشهر الثلاثة الماضية فقط (مايو، يونيو، ويوليو)، فقدت الجماعة 114 من قادتها الميدانيين الذين ينتحلون رتبًا عسكرية.

وبحسب احصائية لمنصة "الملصي" التابعة للحوثيين، فقد شيّعت الجماعة في يوليو/تموز 38 ضابطًا، وفي يونيو/حزيران 46، وفي مايو/أيار 30 مقاتلًا آخرين يحملون رتبًا عسكرية تتراوح بين "مساعد" و"عميد".

وفي سياق متصل، أفادت مصادر طبية في محافظة ذمار بوجود عشرات الجثث المتعفنة في ثلاجة مستشفى ذمار العام، نتيجة عطل فني لم يُصلح، ما أثار انزعاج المواطنين.

اقرأ أيضاً: مصرع قيادي حوثي كبير واثنين من عناصره في اشتباكات مع قبائل الحدا

وأوضحت المصادر أن الجثث المتكدسة، التي تفوق سعة الثلاجات، هي لجثث قادمة من جبهات القتال إلى جانب جثث أخرى على ذمة قضايا جنائية وأخرى مجهولة الهوية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.