ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحوثيون يفرضون شروطهم على آلاف موظفي المنظمات في صنعاء
أفادت مصادر مطلعة في صنعاء أن مليشيا الحوثي أخضعت نحو 3287 موظفاً من العاملين في المنظمات الأممية والدولية والمحلية لورش تدريبية استمرت 5 أيام، هدفت إلى فرض سياساتها وإحكام قبضتها الأمنية على العمل الإنساني في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضحت المصادر أن الجماعة نظمت سلسلة لقاءات قادها إبراهيم الحملي، أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية "سكمشا"، بمشاركة المنسق المقيم للأمم المتحدة جوليان هارنيس، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق مع المجلس الحوثي.

اقرأ أيضاً: الحوثيون يستهدفون المنظمات غير الحكومية تحت مزاعم التجسس

وخلال هذه اللقاءات، حذر القيادي الحوثي الموظفين من ممارسة أي أنشطة وصفها بالتجسسية تحت غطاء العمل الإنساني، فيما أكد الموظفون التزامهم بالعمل وفق مبادئ العمل الإنساني والقوانين اليمنية، والتنسيق مع المجلس لتنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات الشعب اليمني.

اقرأ أيضاً: اعتبرتها غير موثوقة.. رايتس ووتش تكشف زيف اعترافات موظفي الأمم المتحدة في اليمن

يأتي هذا في وقت طالب فيه "المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية" الحوثي المنظمات بتزويده بالهياكل الوظيفية وبيانات العاملين وجنسياتهم، وأخذ موافقته المسبقة قبل أي توظيف جديد، وسط استمرار حملات الميليشيا ضد منظمات الإغاثة واختطافها لعشرات الموظفين، بينهم 13 يتبعون منظمات الأمم المتحدة، ما زالوا قيد الإخفاء القسري منذ شهرين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.