ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

المركز الوطني للأرصاد يحذر: أمطار وسيول غزيرة وانهيارات كبيرة خلال الساعات القادمة في هذه المحافظات
أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر تحذيرًا للمواطنين بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة، مشيرًا إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في معظم أنحاء البلاد.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة، يصاحبها تساقط حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من عدة محافظات، بما في ذلك صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، الجوف، مارب، سهل تهامة والسواحل الغربية.

اقرأ أيضاً: ثلوج وعواصف رعدية تهدد 13 محافظة يمنية والأرصاد يدعو للحيطة

كما يتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، والسواحل الجنوبية.

ونظرًا لخطورة الأحوال الجوية المتوقعة، يحذر المركز بشدة المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ويدعوهم إلى الاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وحبات البرد المتساقطة.

اقرأ أيضاً: تحذير عاجل من هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في 18 محافظة يمنية

كما ينبه المركز سائقي المركبات إلى ضرورة توخي الحذر عند القيادة في الطرقات الجبلية، حيث قد يؤدي هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وزيادة خطر الانهيارات الطينية والصخرية.

ويهيب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات، ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه لضمان الاستعداد التام للتعامل مع أي طارئ.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.