ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ثلوج وعواصف رعدية تهدد 13 محافظة يمنية والأرصاد يدعو للحيطة
أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن تحذيراً عاجلاً للمواطنين في 13 محافظة من احتمال هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للثلوج خلال الـ 24 ساعة القادمة.

اقرأ ايضاً:  تحذير عاجل من هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في 18 محافظة يمنية

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن المحافظات المعرضة لهذه الظواهر الجوية تشمل لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، بالإضافة إلى احتمال امتداد الأمطار إلى السواحل الغربية لمحافظات حجة والحديدة وتعز.

كما توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الغزارة في محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، مأرب والجوف، مع احتمال تساقط حبات البرد في بعض المناطق المرتفعة.

اقرأ أيضاً: تحذيرات من أمطار رعدية غزيرة وعواصف في هذه المحافظات اليمنية

وسجلت محطات الرصد الجوي خلال الـ 24 ساعة الماضية كميات أمطار متفاوتة، حيث بلغت 64.4 ملم في زبيد بالحديدة، و50.2 ملم في المحويت.

وحث المركز المواطنين على توخي الحذر الشديد، خاصة عند التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، وتجنب عبور الجسور الأرضية أثناء جريان السيول، مع الانتباه من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد والثلوج في المناطق الجبلية المرتفعة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.