ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

انتشار حوثي مكثف في صنعاء ومصادر تكشف السبب

قالت مصادر محلية وسكان أن العاصمة اليمنية صنعاء شهدت انتشارًا غير مسبوق لعناصر المليشيا الحوثية في جميع مداخل ومخارج المدينة، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ42 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

وذكرت المصادر أن المليشيا الحوثية نشرت عناصرها المدججة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بشكل مكثف في مناطق طوق صنعاء، بما في ذلك مديريات بني حشيش، خولان، سنحان، بني بهلول، وبلاد الروس من الجهات الشرقية والجنوبية، ومديريات بني مطر من الجهة الغربية، وأرحب، همدان، وبني الحارث من الشمال.

وأضافت المصادر أن هذا الانتشار الواسع تزامن من نشر قوات مسلحة بالأسلحة الثقيلة مثل الدبابات والمدرعات، مما يعكس درجة القلق الحوثي من احتمال خروج كوادر حزب المؤتمر الشعبي العام للاحتفال بذكرى تأسيس الحزب، وهو ما دفعهم إلى تعزيز قبضتهم الأمنية على العاصمة.

كما قامت المليشيا بتوزيع عناصرها في داخل أزقة وشوارع الأحياء السكنية في صنعاء، حيث تمركزت تلك العناصر في مداخل ومخارج الحارات، مزودة بأسلحة خفيفة ومتوسطة، ما يعزز من سيطرتهم الأمنية على المدينة ومنع أي تحركات غير مرغوبة خلال الساعات القادمة

وفي سياق متصل، أشارت المصادر إلى تصاعد الضغوط الحوثية مؤخراً على قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام لفصل أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، من صفوف الحزب.

هذه الضغوط تأتي في إطار محاولات الحوثيين للسيطرة الكاملة على المؤتمر وتحجيم تأثير القيادات الموالية لصالح، خاصةً في ظل التوترات المستمرة بين الجانبين منذ مقتل الرئيس السابق.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.