ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بالأسماء.. أكثر من 50 شيخاً يطالبون مجلس القيادة الرئاسي بإقالة هذا المحافظ

طالب مشايخ وأعيان محافظة أرخبيل سقطرى بإقالة المحافظ رأفت الثقلي، المدعوم إماراتيًا، وتعيين شخصية مستقلة قادرة على احتواء جميع أبناء الأرخبيل، مشيرين إلى أن المحافظ تسبب في تقسيم المجتمع السقطري وتعطيل الخدمات العامة في المحافظة.

اقرأأيضاً: فيديو.. مهرجان مؤسسة خليفة يتحول إلى مظاهرة ضد الإمارات في سقطرى

جاء ذلك في مذكرة مرفوعة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، حيث أعرب وجهاء وأعيان سقطرى عن اعتزازهم بهويتهم السقطرية المنتمية إلى كيان الدولة اليمنية، لكنهم اشتكوا من التهميش وحرمانهم من أبسط حقوقهم في المواطنة والعيش بحرية وكرامة.

وأشارت المذكرة التي وقع عليها أكثر من 50 شيخاً إلى أن أبناء سقطرى يعانون من مضاعفة أسعار المشتقات النفطية، ما أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، إضافة إلى تعطيل مصادر العيش في جميع الجوانب السمكية والزراعية والإدارية.

اقرأ أيضاً: قبائل سقطرى تتحدى المحافظ الانتقالي وتصدر بياناً حاسماً

كما أكدت أن السلطات القائمة في سقطرى عمدت إلى تهميش القيادات السقطرية في الجيش والأمن، وتسريحهم من وظائفهم المدنية والعسكرية، وتجنيد أفراد من خارج المحافظة في مواقعهم، مما أسهم في تفاقم الفوضى وتقسيم المجتمع.

وفي ختام المذكرة، دعت مشايخ وأعيان سقطرى الحكومة إلى توفير المشتقات النفطية للمحافظة، وتخفيض أسعار تذاكر الطيران، وفتح باب الاستثمار لليمنيين في الأرخبيل.



كما طالبوا بإجراء إصلاحات إدارية تضمن تمكين الكفاءات ومحاربة الفساد، وحل قضايا المواطنين، والحفاظ على ممتلكات الدولة، وحماية بيئة سقطرى الفريدة التي تتعرض للعبث حاليًا، مع التأكيد على ضرورة تمكين السقطريين من العودة إلى وظائفهم المدنية والعسكرية وتطبيع الأوضاع في المحافظة.






أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.