ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

في عدن.. اختفاء غامض لـ5 اشخاص من عائلة واحدة يثير القلق
اختفى خمسة أفراد من عائلة واحدة، بينهم صحفي، في ظروف غامضة بعد ساعات من خروجهم للتنزه على ساحل مديرية التواهي في عدن، المدينة التي تخضع لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي جنوبي اليمن، وفقًا لمصادر حقوقية.

وذكرت "منصة أبناء عدن" أن المفقودين هم "واعد وطارق وعزام، أبناء توفيق عبد الله سعيد حنبلة، إضافة إلى ابن أخيهم بلال أرسلان عبد الله، وابن أختهم الدكتور معاذ نبيل محمد حسين". كانوا جميعًا يقضون وقتًا على ساحل جولد مور عندما انقطع الاتصال بهم فجأة.

اقرأ أيضاً: اخر تطورات قضية "عشال الجعدني" واعلان جديد من اللجنة الأمنية العليا

ووفقًا لأفراد من عائلة حنبلة، عاد واعد توفيق إلى عدن قبل يومين فقط من المملكة العربية السعودية، وقام بتنظيم هذا الرحلة الترفيهية مع إخوته وأقاربهم، وكانت الأسرة على تواصل معهم حتى منتصف الليل قبل أن ينقطع الاتصال بشكل مفاجئ.

وتُشير المنصة الحقوقية إلى أن منطقة جولد مور تقع بالكامل تحت سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، وبالتحديد قوات مكافحة الإرهاب التي يقودها شلال شائع وفرع عدن بقيادة يسران المقطري.

وترجح المنصة أن المفقودين قد يكونون محتجزين في أحد السجون السرية التي تديرها هذه القوات.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين فقط من اختطاف سامي باوزير، أحد أبناء عدن، على يد قوات الحزام الأمني، في حادثة اعتبرها الحقوقي أنيس الشريك انعكاسًا لسياسات القمع التي تتبعها هذه القوات في المدينة.

وحذر الشريك من خطورة استغلال قضايا المختطفين لتصفية حسابات شخصية بين الأطراف المتصارعة.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.