ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

شاهد.. عاصفة غير مسبوقة تجتاح الحديدة الان والسيول تغمر المنازل والمزارع (فيديو)


أفادت مصادر محلية وناشطون بأن محافظة الحديدة تشهد حاليًا عاصفة رعدية شديدة لم يسبق لها مثيل، مصحوبة بأمطار غزيرة وسيول جارفة تدمر كل ما في طريقها.

وتشير التقارير إلى أن السيول تجتاح السهل التهامي في مناطق عدة جنوب وشمال الحديدة، متسببة بأضرار جسيمة في المناطق المتضررة.



وأفاد ناشطون في مديرية الزيدية بأن السيول دخلت إلى كل قرية ومنزل، ما يشير إلى احتمالية وقوع عدد من الضحايا بين الاهالي.

ورغم الكارثة التي يعيشها السكان، لم تتخذ سلطات المليشيا أي خطوات لإغاثة المتضررين أو فتح ممرات آمنة للقرى المحاصرة، مما زاد من معاناة الأهالي الذين لجأوا إلى التضرع والدعاء.



كما وردت تقارير عن سيول جارفة في مديرية القناوص بمحافظة الحديدة، بالإضافة إلى أضرار جسيمة في مديرية ملحان بمحافظة المحويت.

اقرأ أيضاُ: الأمم المتحدة.. هذا ما فعلته السيول بمحافظتي "الحديدة ومأرب"

وقال ناشطون ان سحابة استوائية ضخمة غطت سماء محافظة الحديدة، مترافقة مع نشاط رعدي شديد، مما يزيد من تفاقم الأوضاع ويهدد بمزيد من الأضرار.



وفي هذا السياق، أصدر مركز الأرصاد الجوية تحذيرات شديدة، داعيًا المواطنين في المناطق المتأثرة إلى توخي الحذر والابتعاد عن مجاري السيول والشعاب، مؤكدًا ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية يحذر من هطول أمطار غزيرة متوقعة خلال الساعات المقبلة

وشدد المركز على أن الأحوال الجوية المتقلبة قد تستمر، مما يتطلب متابعة مستمرة لتحديثات الطقس والتحذيرات الصادرة عنه.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.