ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الحكومة اليمنية تعلن حصيلة جديدة لضحايا السيول في المحويت


أعلنت الحكومة اليمنية الأربعاء، وفاة أكثر من 50 شخصا خلال الساعات الماضية، جراء السيول التي شهدتها شمال وغرب البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن السلطة المحلية.

وقال بيان السلطة المحلية بالمحويت، إن "التقارير الميدانية تشير إلى وفاة أكثر من 50 مواطنا وتهدم عشرات المنازل جراء السيول في مديرية ملحان".

اقرأ أيضاً: بالصور.. مديرية "ملحان" منطقة منكوبة

وتابع البيان: "السيول جرفت في طريقها عددا من السدود المائية والمساجد والمحلات التجارية وتسببت بنفوق مئات الأبقار والمواشي والمركبات".

وناشدت السلطات "المنظمات الدولية ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة باليمن (أوتشا) وكافة المنظمات الإغاثية والإنسانية سرعة التحرك لإغاثة المتضررين من الكارثة".

اقرأ أيضاً: كارثة إنسانية.. سيول مدمرة وانفجار سد في المحويت يتسببان في وفاة وفقدان 25 شخصًا

وكانت قد قالت مصادر محلية قالت، إن أمطارا غزيرة شهدتها المديرية مساء أمس، تسببت بانهيار حواجز مائية تحولت لسيول جارفة، وأدت لانزلاقات صخرية ما أسفر عن وفاة وفقدان العشرات، وتهدم 11 منزلا، و4 محلات تجارية، وجرف سيارات وأرض زراعية.

وأشارت المصادر، إلى أن أعداد الضحايا مرشح للزيادة، في ظل فقدان العديد من المواطنين الذين لم يعرف مصيرهم منذ مساء أمس، وسط جهود مجتمعية للبحث عن ناجين وإنقاذ آخرين من تحت الأنقاض بالتزامن مع غياب أي دور للجهات المعنية الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

ومديرية ملحان عبارة عن سلسلة جبلية عملاقة، يتمركز فيها السكان بشكل تصاعدي بحسب الأماكن الواسعة، وتعد أكبر مديريات المحافظة سكاناً بحسب تعداد 2004م.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.