ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

كارثة إنسانية.. سيول مدمرة وانفجار سد في المحويت يتسببان في وفاة وفقدان 25 شخصًا
قالت مصادر محلية إن سيول الأمطار الغزيرة جرفت عددًا من المنازل والمحلات التجارية، فيما فُقد عدد من المواطنين في مديرية ملحان بمحافظة المحويت، وذلك بعد انفجار سد مائي نتيجة استمرار هطول الأمطار على المنطقة منذ عدة أسابيع.

وأفادت المصادر بأن الحصيلة الأولية تشير إلى وفاة وفقدان أكثر من 25 شخصًا، إلى جانب تدمير 12 منزلًا، وجرف ثمان سيارات، وأربعة محلات تجارية، وانقطاع كامل للطرق المؤدية إلى المديرية.

وذكرت المصادر أن السدّ الذي انفجر يقع في عزلة القبلة بمديرية ملحان، وكان موقعه المرتفع على منازل المواطنين أحد الأسباب الرئيسية لهذه الكارثة.

وأضافت المصادر أن الأمطار ما زالت مستمرة في الهطول، مما يعقد من جهود الإنقاذ ويحول دون حصر الأضرار بشكل نهائي حتى الآن. وفي هذا السياق، ناشد السكان المنظمات المحلية والدولية والجهات المختصة للتدخل العاجل من أجل إنقاذ المتضررين، وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، والبحث عن المفقودين، بالإضافة إلى توفير مأوى مؤقت للناجين.

وفي حادثة منفصلة، أودت صاعقة رعدية بحياة الشقيقين عمر وإبراهيم علي يحيى قاضي في منطقة العطاوية بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، مما يضيف إلى سلسلة الكوارث التي تتعرض لها المنطقة نتيجة الظروف الجوية القاسية.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.