ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

دعوات لتدخل دولي عاجل لمواجهة سوء التغذية والمجاعة الوشيكة باليمن
دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إلى تدخل دولي عاجل لمواجهة سوء التغذية الحاد والمجاعة الوشيكة في اليمن، وإنقاذ أرواح الأطفال دون سن الخامسة.

وأكد على حاجة المجتمع الدولي الملحّة إلى العمل من أجل ضمان إنهاء هذه الأزمة وتحقيق السلام الشامل في البلاد، مشددا على الأهمية الحاسمة لزيادة الدعم الإنساني والتدخل للتخفيف من آثار المجاعة وسوء التغذية الحاد.

اقرأ أيضاً: الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بنقل مقراتها إلى عدن بعد استيلاء الحوثيين على مكتب المفوضية

وحث المرصد أطراف النزاع على معالجة حالات الطوارئ الصحية والتغذوية في اليمن، وضمان الوصول إلى ما يكفي من الغذاء ومياه الشرب النظيفة.

ومنذ أواخر يوليو الماضي، ازداد معدل هطول الأمطار في مدن يمنية، مما أدى إلى مصرع عشرات الأشخاص، وتضرر نحو ربع مليون آخرين، خصوصاً مَن يعيشون في مخيمات النزوح، وفق الأمم المتحدة، التي حذرت من أن الطقس السيئ سيستمر حتى سبتمبر/أيلول المقبل.

وفي ظل تهدئة من حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات، يعاني اليمن ضعفاً شديداً في البنية التحتية، يؤدي عادة إلى تفاقم الأضرار والخسائر الناجمة عن السيول والطقس السيئ.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.