ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بينهم مشرف أمني.. قتلى وجرحى في حصيلة أولية للمواجهات المسلحة بين القبائل ومليشيات الحوثي برداع

قتل وأصيب خمسة من عناصر مليشيا الحوثي بينهم مشرف أمني، اليوم السبت، في مواجهات مع مسلحين قبليين بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، بين مسلحين من قبيلة "آل أبو صالح" ومليشيا الحوثي.

اقرأ ايضاً: لليوم الرابع على التوالي.. قتلى وجرحى في اشتباكات تغذيها مليشيات الحوثي بمحافظة البيضاء

وأضافت المصادر أن الاشتباكات أدت إلى مصرع مشرف لأمني يدعى "أبو يمان" حوثي وإصابة أربعة من مسلحي المليشيا، فيما لم تشر المصادر إلى سقوط خسائر في صفوف المسلحين القبليين.

وأوضحت أن المواجهات اندلعت بسبب تأخير الحوثيين تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد عناصرها المتورط في اغتصاب طفل من أبناء القبيلة، مشيرة إلى أن وساطة محلية تدخلت لاحتواء الموقف، غير أن الوضع لايزال متوتراً بين الجانبين.

وكانت مصادر أخرى قالت أن أسرة الطفل الذي تعرض للاغتصاب داخل السجن المركزي في رداع، بمحافظة البيضاء، ليس الذي أعلنت عنه جماعة الحوثي قبل أيام وحكمت عليه بالإعدام.

اقرأ أيضاً: البيضاء.. احتشاد قبلي واسع في رداع بعد ارتكاب قيادي حوثي جريمة هزت المدينة (فيديو)

وأكدت المصادر أن سبب الاشتباكات، هو أن أسرة الطفل الذي تعرض للاغتصاب في السجن المركزي تأكدت أن الذي اغتصب ولدهم ليس "بن العمراني" كما روجت الجماعة الحوثية وقدمته كبش فداء وإنما هو مشرف أمني تابع للجماعة.

وذكرت المصادر أن مليشيات الحوثي تضغط من أجل وساطة مع قبيلة آل أبو صالح لرفع المسلحين من المدينة وتتعهد لهم بتشكيل لجنة مستعجلة للتحقيق.

والأربعاء الماضي، أصدرت محكمة رداع الابتدائية، حكماً مستعجلاً بالإعدام بحق السجين "العمراني" المكنى "أبو حرب"، بتهمة ارتكاب جريمة اغتصاب طفل من أسرة "آل غليس" في سجن رداع المركزي. قبل أن تتأكد أسرة الطفل اليوم أن الجاني ليس هذا المذكور بل قيادي ومشرف أمني في جماعة الحوثي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.