ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

لليوم الرابع على التوالي.. قتلى وجرحى في اشتباكات تغذيها مليشيات الحوثي بمحافظة البيضاء

تواصلت الاشتباكات المسلحة بين قبيلتي آل محسن وآل سعد في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء، الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، لليوم الرابع على التوالي، مخلفةً أربعة قتلى وعدداً من الجرحى، وفقاً لما أوردته مصادر قبلية لوكالة خبر.

وأوضحت المصادر أن المواجهات الدامية، التي يشعلها قياديون حوثيون، أسفرت عن مقتل ثلاثة من أفراد قبيلة آل محسن وقتيل من قبيلة آل سعد، بالإضافة إلى إصابة عدد من الأشخاص من كلا الجانبين. كما أدت الاشتباكات إلى نزوح العديد من النساء والأطفال وكبار السن من منازلهم، ما دفعهم إلى البحث عن مناطق أكثر أماناً.

اقرأ أيضاً:
البيضاء.. احتشاد قبلي واسع في رداع بعد ارتكاب قيادي حوثي جريمة هزت المدينة (فيديو)

وبالرغم من عدم وضوح الأسباب المباشرة وراء هذا النزاع، إلا أن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن التوترات بدأت بعد رفض أحد وجهاء قبيلة آل سعد الاستجابة لمطالب بعض أفراد قبيلة آل محسن الذين لجأوا إليه، حسب الأعراف القبلية المتعارف عليها في المنطقة.

اقرأ أيضاً: جهود قبلية لوقف التصعيد بين قبائل قيقة والحوثيين الذين يهددون باقتحام المنطقة

وفي ظل تفاقم الأوضاع، دعا ناشطون محليون مشايخ وأعيان قبائل الطفة ومحافظة البيضاء عموماً إلى التدخل العاجل لوقف الاقتتال الدائر، وحثوا على التوجه إلى قبيلة آل عبدالله، التي تنتمي إليها كل من قبيلتي آل سعد وآل محسن، لفرض اتفاق صلح يستند إلى الأعراف والتقاليد القبلية، ومنع ميليشيا الحوثي من تأجيج الموقف لصالحها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.