ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مركز الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وسيول جارفة في هذه المحافظات
أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية مساء اليوم السبت 31 أغسطس 2024 نشرة تحذيرية هامة بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة، محذراً من احتمال هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح شديدة واضطراب البحر في عدد من المحافظات، مما قد يؤدي إلى فيضانات وسيول جارفة تهدد حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وبحسب النشرة، من المتوقع أن تتأثر محافظات صنعاء، ذمار، إب، تعز، ريمة، لحج، الضالع، المحويت، وحجة بأمطار متفاوتة الشدة، قد تكون غزيرة جداً في بعض المناطق.



كما نبه المركز من احتمال تدفق السيول في الأودية والشعاب وانزلاقات صخرية، خاصة في المناطق الجبلية، والتي قد تعيق حركة المرور وتتسبب في حوادث مرورية.

وكانت مناطق مثل مديرية ملحان في محافظة المحويت ومديرية وصاب في محافظة ذمار قد شهدت في الأيام الماضية دماراً واسعاً جراء السيول. حيث تسببت الأمطار الغزيرة في جرف قرى بأكملها، ودمار عشرات المنازل والمحال التجارية، إضافة إلى فقدان أكثر من 33 شخصاً. ولا تزال فرق الإنقاذ تحاول الوصول إلى المناطق المنكوبة ذات التضاريس الصعبة لانتشال الجثث والعثور على المفقودين.

ودعا المركز الوطني للأرصاد المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول، وتجنب التواجد في المناطق المنخفضة أثناء هطول الأمطار، محذراً من انعدام الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة الأمطار الغزيرة والضباب الكثيف.

كما أهاب المركز بالجهات المعنية والمجتمع المحلي العمل على اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي الخسائر البشرية والمادية المحتملة، مؤكداً على أهمية متابعة التحديثات المستمرة للنشرات الجوية والالتزام بتوجيهات الجهات الرسمية لحماية الأرواح والممتلكات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.