ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

هذه المرة من أبناء لحج.. عملية اختطاف جديدة في عدن تستهدف ضابطاً في قوات خفر السواحل


اختطفت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات، ضابطاً في قوات خفر السواحل بمدينة المخا، أثناء تواجده في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

ووفقًا لمصادر مقربة من أسرة الضابط "حمزة ياسر عبدالله فضل العزيبي"، فقد قام أفراد من قسم شرطة الشيخ عثمان في منطقة عمر المختار باحتجازه في تمام الساعة 11:20 من مساء يوم الأحد، 25 أغسطس 2024.

اقرأ أيضاً: قبائل الجعادنة تتهم الانتقالي بالتخبط وتصعّد بمليونيه ثالثة

المصادر أفادت أن الضابط العزيبي، الذي يعمل في قوات خفر السواحل بمدينة المخا، كان قد عاد إلى عدن لقضاء إجازته، وخرج من منزله لشراء علاج للربو. أثناء ذلك، تم احتجازه بطريقة غير قانونية من قبل أفراد الشرطة.

وأوضحت المصادر بحسب "المصدر اونلاين" أنه بعد احتجاز الضابط حمزة لمدة ساعة، قامت شرطة عمر المختار بتسليمه لدوريتين عسكريتين تابعتين للدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة أحمد حسن المرهبي، وتم اقتياده إلى سجن قاعة وضاح مع اثنين من أصدقائه والسيارة التي كانوا يستقلونها.

اقرأ أيضاً: في عدن.. اختفاء غامض لـ5 اشخاص من عائلة واحدة يثير القلق

وأشارت المصادر أيضًا إلى أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات منعت أسرة الضابط العزيبي من زيارته أو إدخال الملابس والطعام إليه في سجن وضاح.

يُذكر أن الضابط "حمزة العزيبي" هو نجل شيخ مشايخ قبيلة العزيبة ورئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن بمحافظة لحج، الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي، الذي سبق وأن تعرض للاعتقال مع نجله "حمزة" بتهم جنائية في 26 فبراير 2023 بمحافظة لحج.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.