ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

يحملون رتباً عسكرية: الحوثيين شيعوا 37 مقاتلا خلال شهر أغسطس
تكبدت جماعة الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح خلال شهر أغسطس/آب الماضي، حيث شيعت الجماعة المصنفة إرهابيًا 37 من مقاتليها الذين يحملون صفات عسكرية "ضباط".
ويأتي هذا العدد ضمن سلسلة من الخسائر التي تلقتها الجماعة في مختلف الجبهات القتالية مع القوات الحكومية.

اقرأ أيضاً: مليشيات الحوثي تقر بمصرع 4 من عناصرها ينتحلون رتبا عسكرية

ومنذ مطلع يونيو/حزيران الماضي، ارتفع عدد "الضباط" الذين شيعتهم جماعة الحوثي إلى 151، إضافة إلى عدد غير محدد من المقاتلين برتب جنود.

وتأتي هذه الخسائر في ظل ما تسميه الجماعة بـ"معركة النفس الطويل"، التي أثبتت فشلها في إحداث أي تقدم ملموس على الأرض.

ورغم الهدوء النسبي الذي يشهده اليمن في بعض الجبهات، إلا أن الحوثيين يواصلون دفع المزيد من مقاتليهم إلى الموت، حيث شيعت الجماعة خلال الأشهر الثلاثة الماضية (مايو، يونيو، ويوليو) 114 من مقاتليها من ذوي الرتب العسكرية، من مساعد إلى عميد.

وكشف رصد لمنصة "الملصي" الحوثية أن الجماعة شيعت خلال يوليو/تموز 38 "ضابطًا"، وفي يونيو/حزيران 46، وفي مايو/أذار 30 "ضابطًا".

اقرأ أيضاً: ينتحلون رتباً عسكرية.. مليشيات الحوثي تقر بمصرع 12 من عناصرها خلال 3 أيام

وفي وقت سابق، أفادت مصادر طبية في محافظة ذمار (وسط اليمن) بأن جثث عشرات القتلى في ثلاجة هيئة مستشفى ذمار العام تعرضت للتعفن بسبب عطل فني لم يتم إصلاحه، مما أدى إلى تكدس الجثث بشكل يفوق طاقة الاستيعاب، وأثار انزعاج المواطنين والمرضى.

وأشارت المصادر إلى أن معظم الجثث المتكدسة تعود لمقاتلين حوثيين قُتلوا في جبهات القتال، إلى جانب جثث أخرى مجهولة أو متعلقة بقضايا جنائية.

يأتي ذلك في سياق المواجهات المستمرة بين المليشيات الحوثية والقوات الحكومية في جبهات تعز ومأرب، حيث تمكنت القوات الحكومية من إفشال العديد من محاولات التسلل الحوثية في تعز خلال شهر أغسطس.

وذكرت مصادر عسكرية أن الجيش اليمني تصدى لمحاولات تسلل متعددة قام بها الحوثيون، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

كما شهدت جبهات مأرب مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يحاولون اختراق دفاعات القوات الشرعية، ولكن دون تحقيق أي تقدم يذكر، مما يعكس فشل الجماعة في تغيير مسار الصراع لصالحها.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.