ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تحذير هام من المركز الوطني للأرصاد لأبناء أرخبيل سقطرى وخليج عدن


حذّر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، اليوم الثلاثاء، مرتادي البحر والصيادين من مخاطر اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، مشددًا على أهمية توخي الحيطة والحذر في ظل الأوضاع الجوية غير المستقرة.

وأشار المركز في نشرته الجوية إلى احتمال هبوب رياح قوية إلى شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن، حيث من المتوقع أن تتراوح سرعتها بين 30 إلى 40 عقدة.

كما حذّر من رياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 10 إلى 20 عقدة، مما يرفع من خطر اضطراب البحر ويشكل تهديدًا جديًا لمرتادي البحر والصيادين.

وتوقع المركز استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، داعياً المواطنين إلى توخي الحذر وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول لتجنب الفيضانات المفاجئة والانزلاقات.

كما نبه المركز من تدني الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب العواصف الرعدية والغبار المثار، مما قد يشكل خطراً على السلامة المرورية.

وأكد المركز الوطني للأرصاد على الأهمية البالغة لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتفادي أي نشاطات بحرية أو تنقلات غير ضرورية في المناطق المتأثرة، لا سيما في ظل استمرار الأحوال الجوية المضطربة.

ودعا الجهات المعنية إلى متابعة التحديثات المستمرة واتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.