ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

استنفار حوثي كبير وانتشار كثيف لمسلحيه على مداخل صنعاء ومناطق سيطرته ومصادر تكشف الأسباب

شهت العاصمة المختطفة صنعاء، وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية، استنفارا كبيرا خلال الساعات الماضية وانتشار للمسلحين على مداخل صنعاء والمناطق والمحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وأضافت المصادر أن صنعاء تشهد انتشارا كثيفا لمسلحي الحوثي الذين نصبوا العديد من حواجز التفتيش في الطرقات الرئيسية الرابطة بين مديريات المحافظة.

وذكرت المصادر أن الميليشيات تخضع المركبات الداخلة إلى مناطقها لعملية تفتيش دقيقة وتقوم باستجواب من يشتبه به من المواطنين خاصة المتجهين إلى مناطقها.

وبحسب مصادر مطلعة فإن الاستنفار الحوثي يتزامن مع اقتراب عيد ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، وسط مخاوف حوثية من أي أحداث في مناطق سيطرتها.

وخلال الأيام الماضية وجهت مليشيا الحوثي الإرهابية مدراء المدارس بمنع إقامة أي احتفالات بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة في المناطق التي تسيطر عليها بقوة السلاح، في خطوة تكشف العداء الكبير الذي يكنه مرتزقة إيران للجمهورية.

وهددت المليشيات باتخاذ إجراءات عقابية تصل إلى حد الاعتقال في حال عدم الالتزام بالتوجيهات، أو القيام بتزيين المدارس بالأعلام الوطنية أو إقامة إذاعات مدرسية بالمناسبة.

وحاولت مليشيا الحوثي مرارًا تغييب ثورة السادس والعشرين من سبتمبر من ذاكرة اليمنيين، دون أن تتمكن من تحقيق ذلك؛ فقد خرج الشعب يحتفي بذكرى ثورته متحديًا البطش والإرهاب الحوثي.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.