ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

حملة سرية في صنعاء وإب تكشف مخاوف الحوثيين من هذا الحدث التاريخي
كشفت مصادر محلية في العاصمة صنعاء ومحافظة إب الواقعتان تحت سيطرة المليشيات الانقلابية، عن قيام الحوثيين بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة استهدفت العشرات من النشطاء والشخصيات المؤثرة.

وتأتي هذه الحملة قبيل الاحتفالات المرتقبة بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر.

وفقاً لمصادر اعلامية فإن وزارة الداخلية التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، قد أصدرت توجيهات لأقسام الشرطة في صنعاء وإب ومناطق أخرى باعتقال النشطاء المؤثرين وإخفائهم قسرياً تحت غطاء حضور دورات ثقافية إجبارية.

وأوضحت المصادر أن الأيام الماضية شهدت اعتقال العشرات من الناشطين، بينهم سياسيون وقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظتي صنعاء وإب.

ويُعتقد أن هذه الإجراءات تهدف إلى منع أي محاولات لاستنهاض المجتمع للاحتشاد والاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الاعتقال والإخفاء القسري في سجون الحوثيين بصنعاء وإب من المتوقع أن تستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري، متزامنة مع انتهاء ما يسمى بالدورات الثقافية الإجبارية التي تفرضها الجماعة.

ويبدو أن مخاوف مليشيات الحوثي تتصاعد مع اقتراب ذكرى ثورة 26 سبتمبر، التي أطاحت بحكم الإمامة في اليمن.

وتسعى الجماعة الانقلابية لتجنب تكرار ما حدث العام الماضي من فعاليات ومسيرات أحيت ذكرى الثورة، مما يعكس قلقها المتزايد من أي تحركات شعبية قد تقوض سيطرتها على المناطق الخاضعة لنفوذها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.