ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

السعودية وأمريكا وبريطانيا.. لقاء ثلاثي في لندن يناقش الوضع في اليمن


شهدت العاصمة البريطانية لندن، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، لقاءً ثلاثياً جمع بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، لبحث التطورات الراهنة في اليمن والوضع الإنساني والسياسي هناك.

مثل السعودية في اللقاء سفيرها لدى اليمن، محمد آل جابر، بينما مثل المملكة المتحدة وزير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هاميش فولكنر، ومثّل الولايات المتحدة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، إلى جانب السفير الأمريكي لدى اليمن، ستافن فاجن.

بعد اللقاء، أكد وزير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية، هاميش فولكنر، أن تحقيق السلام في اليمن هو "أمر حيوي للاستقرار الإقليمي"، مشددًا على أن المملكة المتحدة ستواصل جهودها، بالتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين، من أجل تحقيق السلام في اليمن.

من جهته، أشار سفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، إلى اجتماعه مع وزيرة الدولة للتنمية الدولية في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، أناليز دودز، دون التطرق إلى تفاصيل اللقاء الثلاثي. وأوضح آل جابر، في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، أن اللقاء مع دودز تناول تعزيز التعاون المستمر بين السعودية والمملكة المتحدة لدعم جهود الإغاثة والتنمية في اليمن، ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام بريطانية أن اللقاء الثلاثي تطرق إلى آخر التطورات في اليمن، بما في ذلك الجهود المبذولة لتحقيق السلام، ومناقشة الهجمات البحرية التي تنفذها جماعة الحوثي، المصنفة كجماعة إرهابية، على سفن الشحن التجارية وناقلات النفط في البحر الأحمر وخليج عدن.

واختتم فولكنر بتأكيده على ضرورة السلام في اليمن لضمان استقرار المنطقة، مشيرًا إلى استمرار العمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق هذه الغاية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.