ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ابتزاز إماراتي يتسبب بأزمة غاز حادة في محافظة سقطرى

تشهد محافظة سقطرى، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، أزمة حادة في توفر الغاز المنزلي، وذلك وفقاً لمصادر محلية نقلت عنها "المهرية نت".

وأشارت المصادر إلى أن محطة "أدنوك" الإماراتية في سقطرى تمارس سياسة ابتزازية تجاه المواطنين من خلال إخفاء مادة الغاز المنزلي، ما يزيد من معاناة السكان في الحصول على هذه المادة الحيوية.

اقرأ أيضاً: فيديو.. مهرجان مؤسسة خليفة يتحول إلى مظاهرة ضد الإمارات في سقطرى

واتهمت المصادر محافظ سقطرى، رأفت الثقلي، بالامتناع عن التعاون مع الحكومة اليمنية لتوفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي للسوق المحلي في المحافظة.

وذكرت أن الثقلي، المنتمي للمجلس الانتقالي الانفصالي، يسعى لإعطاء الإمارات اليد العليا في التحكم بالخدمات الأساسية في سقطرى، مما يتيح لها استخدام هذه الخدمات كورقة ضغط وابتزاز سياسي واقتصادي ضد المواطنين.

وتأتي هذه الأزمة في سياق توتر متزايد حول سيطرة الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي على الموارد والخدمات الحيوية في سقطرى، مما يؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين ويعكس سياسة الابتزاز التي تمارسها الإمارات في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.