ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ما الذي طلبه قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي من إسرائيل؟.. صحيفة عبرية تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة عبرية عن طلب من مسؤول رفيع المستوى في الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) ينتمي إلى المجلس الانتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتيا- المساعدة من إسرائيل ضد جماعة الحوثي التي تشن هجوما على سفن الشحن في البحر الأحمر مذ نوفمبر العام الماضي.

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم"، أن المسؤول اليمن ( لم تسمه) طلب من إسرائيل تقديم دعم عسكري لمواجهة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، داعياً إلى تزويد القوات التابعة له بأسلحة متقدمة لمواجهة الحوثيين، خاصة بعد الهجوم الصاروخي الأخير الذي استهدف تل أبيب.

وانتقد المسؤول اليمني الغارات الجوية الأمريكية ضد الحوثيين واصفاً إياها بأنها "غير فعالة" ولا تحقق الأهداف المطلوبة. وأكد أن الدعم الإسرائيلي يمكن أن يكون أكثر فاعلية في تحقيق توازن عسكري في اليمن.

وكان القيادي الحوثي محمد البخيتي، ادّعى في وقت، أن الميليشيا تلقت عروضاً من الولايات المتحدة وبريطانيا للاعتراف بهم مقابل وقف الهجمات في البحر الأحمر إلا ان واشنطن نفت ذلك بشدة.

ومع تزايد الاضطرابات في المنطقة، حذر خبراء أمنيون من أن تصرفات الحوثيين تؤدي إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط وتؤثر سلبًا على الاقتصاد العالمي، خاصة مع تراجع حركة الملاحة في الممرات البحرية الحيوية مثل قناة السويس والبحر الأحمر.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.