ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

المجلس الموحد للمحافظات الشرقية يوجه خطاباً لمجلس القيادة الرئاسي بهذا الشأن!
وجه المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، والذي يضم محافظات حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى، خطاباً إلى مجلس القيادة الرئاسي اليمني، يطالب فيه بتحقيق مطالب المحافظات الشرقية ويدعو إلى حوار وطني شامل يضمن توزيعاً عادلاً للسلطة والثروة ويشارك فيه جميع الأطراف الوطنية.

اقرأ أيضاً: مجلس موحد للمحافظات الشرقية يؤكد رفضها للوصاية والتبعية

في الخطاب الذي صدر يوم 16 سبتمبر 2024، أكد المجلس على ضرورة تحقيق الشراكة المتساوية بين مختلف الأطراف وضمان تمثيل عادل للمحافظات الشرقية في السلطة المركزية، مع الأخذ في الاعتبار الحق في المشاركة الفعالة في عملية الحل النهائي للأزمة اليمنية وفق المرجعيات المتفق عليها.

كما شدد المجلس على أن التأخير في تحقيق هذه المطالب سيزيد من التوترات ويؤثر سلباً على الوضع الأمني والاقتصادي في المحافظات الشرقية.

وأشار المجلس في خطابه إلى التزامه بالثوابت الوطنية وبناء علاقات حسن الجوار مع دول الجوار، وأكد على أهمية السلام العادل والشامل كوسيلة لتحقيق الاستقرار في اليمن.

ودعا المجلس إلى وقف محاولات الإقصاء والتهميش التي تعاني منها المحافظات الشرقية، مشدداً على أن اليمن يجب أن يكون للجميع بدون استثناء أو تمييز.

واختتم المجلس خطابه بتأكيده على ضرورة الحوار الوطني الذي يشمل جميع الأطراف السياسية في اليمن للوصول إلى حل عادل ومستدام للأزمة الحالية، ويضمن تمثيل كل المحافظات بشكل عادل ومنصف في أي تسوية سياسية قادمة.

يأتي هذا البيان في إطار الجهود التي يبذلها المجلس الموحد للمحافظات الشرقية للدفاع عن حقوق ومصالح أبناء المحافظات الشرقية وتعزيز دورها في الحياة السياسية والوطنية في اليمن.




أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.