ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

نداء استغاثة عاجل من إحدى مديريات محافظة تعز

وجهت السلطة المحلية بمديرية جبل حبشي بمحافظة تعز، اليوم، نداء استغاثة عاجل لإنقاذ المديرية التي تعاني من كارثة إنسانية وبيئية تهدد حياة المواطنين.

وأوضح مدير عام المديرية، رئيس المجلس المحلي، فارس محمد مهيوب المليكي، في رسالة رسمية موجهة إلى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، أن الانهيارات الأرضية في عزلة بلاد الوافي تشكل خطراً داهماً على القرى المحيطة، بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المديرية مؤخراً.

وأشار المجيدي إلى أن السيول والانهيارات تسببت في جرف الأراضي الزراعية وتهدم عدد من المنازل، مما أدى إلى نزوح عشرات الأسر التي أصبحت بلا مأوى، وسط تفاقم للأوضاع المعيشية الصعبة.

اقرأ أيضاَ: الأرصاد الجوية يحذر: هذه المناطق ستشهد هطول امطار غزيرة وعواصف رعدية

وأضاف أن السلطة المحلية أصبحت عاجزة عن التعامل مع هذه الكارثة بدون تدخل عاجل من الجهات المعنية والمنظمات الدولية.

وأكدت السلطة المحلية في رسالتها أن المديرية بحاجة ماسة إلى تدخل فوري لإغاثة النازحين وتقديم المواد الغذائية والإيوائية، إضافة إلى دعم الجهود في إصلاح الطرقات المتضررة وإعادة تأهيل الخدمات الأساسية، خاصة في مجالي الصحة والمياه.

وطالب المجيدي، من محافظ تعز التنسيق مع الجهات الحكومية والدولية لتوفير الدعم اللازم لمواجهة هذه الكارثة وتجنب وقوع المزيد من الخسائر.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.