لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

في خطوة صادمة.. أول رفض للاحتفال بثورة 26 سبتمبر في مناطق الحكومة الشرعية (بيان)
رفض عميد كلية الآداب بجامعة تعز، الدكتور يحيى المذحجي، السماح بإقامة فعالية احتفالية بذكرى ثورة 26 سبتمبر، في قاعة الشهيد الثلايا بالجامعة، وذلك وفقًا لبيان أصدره اتحاد طلاب اليمن. البيان أوضح أن فرع الاتحاد بكلية الآداب فوجئ برفض العميد لمنح التصريح، بالإضافة إلى إصدار توجيهات باحتجاز رئيس فرع الاتحاد في الكلية بواسطة حراسة الجامعة.

اقرأ أيضاً: جيل سبتمبري أشد بأساً

واستنكر اتحاد طلاب اليمن هذا التصرف، واصفًا إياه بأنه لا يخدم إلا مصالح جماعة الحوثي، معتبراً أن منع هذه الفعالية الوطنية يمثل خرقاً لدور الجامعات في تعزيز الهوية الوطنية ومقاومة الفكر الإمامي الذي يحاول الحوثيون فرضه على المجتمع. كما أشار البيان إلى أن المؤسسات الأكاديمية يُفترض أن تقف في صف دعم الطلاب وتشجيع الأنشطة التي تُحيي ذكرى ثوار 26 سبتمبر الذين ناضلوا من أجل الجمهورية اليمنية.

وطالب الاتحاد وزارة التعليم العالي وجامعة تعز بالتدخل لمعرفة الأسباب الكامنة وراء قرار عميد الكلية بمنع الفعالية واحتجاز رئيس فرع الاتحاد، مشددًا على أهمية دعم الأنشطة الوطنية التي تحصن الطلاب من الأفكار الرجعية وتعزز ارتباطهم بالثورة وتضحيات الأبطال الذين أسسوا للجمهورية.

اقرأ أيضاً: مليشيا الحوثي تحذف من قناة اليمن الفضائية على يوتيوب حلقات برنامج وثائقي مرتبط بثورة 26 سبتمبر

واختتم البيان بالتأكيد على أن الاحتفاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر ليس مجرد مناسبة عابرة، بل هو واجب وطني يهدف إلى استحضار تضحيات الثوار وتعزيز الروح الوطنية في وجه كل المحاولات الرامية لإعادة اليمن إلى عهود الحكم الإمامي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.