لماذا ثار اليمنيون في 26 سبتمبر؟ قصة الانتفاضة ضد الإمامة.

واشنطن تغازل الحوثي وتعترف بمحدودية عملياتها العسكرية ضدهم!

في تصريح فهم أنه "مغازلة سياسية" قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن، ليندركينغ، إن الحوثيين في اليمن، يعدون أحد اللاعبين الأساسيين في البلاد.

 

واعترف ليندركينغ في حوار مع "الحرة"، نشرته اليوم الثلاثاء، أن العمليات العسكرية التي تقودها بلاده ضد الحوثيين "محدودة النطاق"، معترفاً بمحدودية العمليات العسكرية ضدهم.

 

وردا على سؤال حول كيفية تعامل الولايات المتحدة مع تحدي إسقاط طائرات ومعدات أميركية، اعتبر أن "التحدي الحقيقي هو الدبلوماسية"، مضيفا أنه "لا يوجد حل عسكري لهذا النزاع. علينا استغلال الفرص الدولية الحالية للعودة إلى عملية سلام حقيقية".

 

وتسعى الجهود الأميركية في اليمن إلى تعطيل قدرة الحوثيين المصنفين على قوائم الإرهاب على استهداف السفن التجارية وحماية ممرات الملاحة الدولية، وفي هذا السياق تعلن القيادة المركزية الأميركية تباعا عن تدمير قدرات عسكرية تابعة للحوثيين، لا سيما المسيرات ومواقع ومنصات إطلاق الصواريخ.

 

وبدأت الولايات المتحدة هذه الهجمات ضمن تحالف بحري وجوي في يناير الماضي، ردا على هجمات شنّها الحوثيون المدعومون من إيران على سفن الشحن في البحر الأحمر، لكن ليندركينغ أكد أن "الانخراط العسكري ضد الحوثيين محدود في نطاقه، ونستهدف فقط الأهداف العسكرية في اليمن، وهذا مقصود من جانبنا".

 

وقال: "نحن أيضا نبحث عن استجابة أفضل من الحوثيين ونبحث عن طرق كي يظهروا أنهم معنيون لتخفيف التصعيد، لكن حتى الآن لم يفعلوا ذلك".

 

وأوضح أنهم "استولوا على سفن وقتلوا كوادر ويهاجمون السفن"، معتبرا أن "هذه أعمال متهورة وليس لها علاقة بنزاع غزة ولا يجلب مزيدا من الخبز للشعب الفلسطيني. هذا يساعد على إشعال النار أكثر في المنطقة".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.