وصفها بـ"الإرهابية".. اردوغان يشن هجوما جديداً على اسرائيل

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تشكيكه بجدوى المخططات الاستعمارية التي تسعى إسرائيل  لتنفيذها في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن "وهم الأرض الموعودة محكوم عليه بالفشل، وسينتهي بهزيمة كبيرة".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان يوم الأربعاء أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في مقر البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف أردوغان قائلاً: "التاريخ لن يغفر أبدًا لأولئك الذين صفّقوا للوحشية التي تلطخت أياديها بدماء عشرات الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين"، في إشارة إلى تصفيق أعضاء الكونغرس الأمريكي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأشار الرئيس التركي إلى أن التكلفة المادية والمعنوية لما وصفه بالمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في غزة تتزايد يومًا بعد يوم، مبرزًا أن هذه العمليات أسفرت عن مقتل أكثر من 50 ألف شخص في غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، فضلًا عن المجازر في لبنان.

كما لفت أردوغان إلى أن خطر توسع الحرب ليشمل دولًا أخرى في المنطقة يتصاعد، حيث ساهمت ردود أفعال إيران تجاه الهجمات الإسرائيلية المتزايدة في الأسبوع الماضي في رفع احتمالات اندلاع صراع إقليمي واسع النطاق.

وأوضح أردوغان أن تركيا تتابع هذا التصعيد عن كثب وتتخذ جميع التدابير اللازمة لضمان أمنها وسلامة شعبها، مؤكداً في الوقت نفسه أن تركيا تحاول دائماً تهدئة التوترات الإقليمية، وتلتزم بسياسة الحياد في هذا الصراع.

وأكد أن تركيا عازمة على ضمان أمنها ولن تتراجع عن اتخاذ التدابير الضرورية، مشيرًا إلى أن "وهم الأرض الموعودة سيؤول إلى خيبة أمل كبيرة وسيُمنى بهزيمة". كما وصف أردوغان إسرائيل بأنها "منظمة إرهابية صهيونية" معتبرًا أنها اتخذت مسار الإرهاب بارتكابها أبشع أنواع الإبادة الجماعية.

وختم أردوغان كلمته بالإشارة إلى أن الدعم الدولي، خاصة من الدول الغربية، يسهم في استمرار هذه الانتهاكات، مشددًا على أن "من يتحدثون عن السلام ووقف إطلاق النار علنًا، يواصلون تقديم مختلف أنواع الأسلحة والدعم الاستخباراتي لإسرائيل في الخفاء".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية