نجل حميد الأحمر يكشف معلومات جديدة تتعلق بتلقي والده تهديدات مسبقة

كشف عبد الله الأحمر، نجل البرلماني اليمني حميد الأحمر، عن تلقي والده تهديدات وتحذيرات إسرائيلية على مدى العام الماضي بسبب مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأوضح عبد الله الأحمر أن القرار الذي أصدرته وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرًا باستهداف تسع شركات تابعة لوالده، لم يكن مفاجئًا، بل سبقه سلسلة من التحذيرات والتهديدات استمرت 11 شهرًا، إلى جانب حملات إعلامية مكثفة في كبريات الصحف العبرية والدولية.

اقرأ أيضاً: لهذا السبب.. الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال اليمني "حميد الأحمر" وآخرين

وأضاف أن المطالب الأمريكية كانت تتمحور حول وقف نشاط "رابطة برلمانيون من أجل القدس" وتقليص الدعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية. وتابع بأن هذه الضغوط شملت تعطيل حسابات وأعمال وشركات تتبع العائلة، إلى جانب ممارسة ضغوط سياسية داخل اليمن.

وأكد عبد الله أن والده رفض الانصياع لتلك المطالب، مما أدى في النهاية إلى اتخاذ الولايات المتحدة قرارها الأخير.

وفي منشور على حسابه في فيسبوك، قال عبد الله الأحمر: "لو كنا نبحث عن تسويات، لما ضحينا بممتلكاتنا في صنعاء وما حولها، ولما تعرقلت أعمالنا في المناطق التي تسيطر عليها الإمارات. ولو كنا نرضى بالتسويات، لما استهدفنا هذا الكيان المجرم".

وأشار إلى أنهم، كأي بشر، قد يخطئون أحيانًا في قراراتهم، لكنهم لا يخضعون لأي طرف مهما كان الثمن، مختتمًا حديثه بالقول: "ما دامت هناك عدالة إلهية وحياة أخرى، فلا أسف على الفانيات".

وأرفق عبد الله في منشوره عدة روابط توثق التهديدات التي تلقاها والده، نشرت في صحف أجنبية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية