الكشف عن إجراءات جديدة اتخذها الحوثيون وسط مخاوف من اغتيال القادة

كشف مسؤولون في جماعة الحوثي، الجمعة، عن اتخاذ المليشيات تهديدات إسرائيل والولايات المتحدة باغتيال قادتها في صنعاء وغيرها من المحافظات على محمل الجد.

وأشار المسؤولون، بحسب "يمن مونيتور" إلى اتخاذ قيادات الجماعة إجراءات أمنية مشددة، تشمل التخلي عن خطابات دورية وتجنب التجمعات العامة.

ووفقًا للمسؤولين الذين اشترطوا عدم الكشف عن هويتهم، فان زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، ومعظم قيادات الصف الأول والثاني يعتمدون على نظام اتصالات مغلق ومطور، مع تغيير المرافقين الشخصيين واستبدالهم بأقارب من الدرجة الأولى.

ويأتي ذلك في وقت نشرت فيه وسائل إعلام إسرائيلية قائمة بأهداف اغتيال تشمل قيادات إيرانية وحلفاء لهم في المنطقة، من ضمنهم عبد الملك الحوثي.

ويثير استهداف إسرائيل لقادة حزب الله، من بينهم حسن نصر الله، مخاوف الحوثيين من احتمالات اختراق الجماعة، في ظل تراجع نفوذ حزب الله وإعادة ترتيب أولويات إيران في المنطقة.

وقد نشرت مجلة "الحرب الطويلة" - التابعة لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات الممولة من إسرائيل - هيكلية قيادة الحوثيين، مسلطة الضوء على شخصيات بارزة بينهم قادة للقوات البحرية والجوية.

يُذكر أن الحوثيين أطلقوا مؤخرًا صواريخ باتجاه إسرائيل وأعلنوا توسيع عملياتهم في البحر الأحمر، مستهدفين السفن الأمريكية والبريطانية رداً على الغارات الجوية المستمرة من قبل قوات التحالف الغربي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية