رسالة عاجلة الى العليمي: الوضع في محافظة أبين قد يخرج عن السيطرة

حذّر رئيس ملتقى أبين الجامع، أحمد علي القفيش، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي من تفاقم الأوضاع في محافظة أبين، داعيًا إلى معالجة انهيار العملة وتدهور الأوضاع المعيشية في المحافظة.

وأكد القفيش أن "الوضع يتعقد يوماً بعد يوم، وقد يخرج عن السيطرة في أي وقت".

وفي رسالة نشرها على صفحته بمنصة فيسبوك، عبّر القفيش عن شكره للعليمي على اهتمامه ببعض الرموز الجنوبية، لكنه شدد على أن "حل مشاكل البلاد المعقدة لا يعتمد على عودة أحدهم معك على نفس الطائرة، إذ إن هؤلاء الرموز بحاجة إلى الرعاية والدعم في الوقت الحالي، وليس بإمكانهم تقديم حلول للوضع الراهن بعد إخفاقهم في الماضي."

وأشار القفيش إلى معاناة الشعب اليمني في المناطق المحررة من ويلات الغلاء، وانهيار سعر الصرف، وغياب الخدمات الأساسية، وتأخر صرف المرتبات والأجور.

كما أكد أن الأوضاع في أبين تتفاقم بشكل خاص، نتيجة التهميش والقمع، مشيرًا إلى "الاستهداف الممنهج لأبناء المحافظة والخطاب التحريضي الموجه ضدها من بعض المسؤولين والشركاء في السلطة."

ودعا القفيش العليمي إلى تحمل مسؤوليته كرئيس للسلطة، وإنصاف محافظة أبين ومعالجة أوضاعها المتدهورة، محذرًا من نتائج عدم التعامل مع الوضع بجدية.

وأشار القفيش إلى أن أبين أصبحت خاضعة لسيطرة "عصابات الفيد والجبايات"، وأصبحت ملاذًا للفاسدين من مختلف المحافظات، مؤكدًا أن القيادات المحلية تُدار من خارج المحافظة، بينما تتمتع بقية المحافظات بوجود قيادات من أبنائها.

وطالب القفيش برفع الوصاية عن أبين، ومنحها حقوقها ومكانتها اللائقة بدورها التاريخي وتضحياتها، داعيًا إلى منح المحافظة الحق في إدارة شؤونها بشكل مستقل بعيداً عن التدخلات الخارجية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية