ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

لأول مرة .. تغير في الموقف تجاه ايران  لبنان : نرفض أي  وصايات جديدة  من إيران  بعد اليوم .
استمرت تداعيات الحديث عن تطبيق القرار الأممي 1701 الذي تطالب به إسرائيل لبنان، ويشمل وقف الأعمال القتالية وإخلاء المنطقة الفاصلة بين الخط الأرزق ونهر الليطاني جنوبي لبنان من أي مسلحين.

آخر التداعيات كانت رد الحكومة اللبنانية على تصريحات من رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، لصحيفة لوفيغارو الفرنسية، قال فيها إن بلاده مستعدة للتفاوض مع باريس بشأن تطبيق القرار 1701.

وردت رئاسة مجلس الوزراء اللبنانية عبر حسابها على منصة إكس، تويتر سابقاً، صباح الجمعة، 18 أكتوبر/تشرين الأول 2024، على ما ورد على لسان قاليباف واعتبرته "وصاية مرفوضة" على لبنان.

وبحسب ما ورد في هذا التصريح: "استغرب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي حديث رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف من أن طهران مستعدة للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701".

وأضاف: "نستغرب هذا الموقف الذي يشكل تدخلاً فاضحا في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان...، وأن موضوع التفاوض لتطبيق القرار الدولي رقم 1701 تتولاه الدولة اللبنانية، ومطلوب من الجميع دعمها في هذا التوجه، لا السعي لفرض وصايات جديدة مرفوضة بكل الاعتبارات الوطنية والسيادية".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.