ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

أول تمرد علني للمجلس الانتقالي على السطلة المحلية في هذه المحافظة
أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، يوم السبت، تمرده على السلطة المحلية في المحافظة، بعد إصدار الأخيرة قرارات بإيقاف عدد من المسؤولين في الانتقالي على خلفية اقتحام مبنى المحافظة.

وجاء هذا التصعيد بعد أن أقر المكتب التنفيذي في لحج يوم الجمعة إيقاف وكيل المحافظة لشؤون الشباب، وضاح الحالمي، وإحالته للتحقيق بتهمة التحريض ضد قرارات السلطة المحلية.

اقرأ أيضاً: اجتماع طارئ في محافظة لحج يقر بإحالة مسؤول محلي للتحقيق بهذه التهمة

وكانت قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي قد اقتحمت مبنى المحافظة الجديد يوم الأربعاء، مستخدمة آليات عسكرية ومجموعة من الجنود المدججين بالسلاح، بحجة رفع علم "الانفصال" فوق المبنى في غياب المحافظ.

وفي المقابل، ردت السلطة المحلية بإيقاف عدد من الضباط المتورطين في الاقتحام، وأحالتهم للتحقيق، كما وجهت مذكرات إلى القيادات العسكرية والأمنية لمحاسبة المسؤولين عن العملية.

وأكد المحافظ التركي أن المشكلة ليست مع قبائل يافع أو الضالع، بل مع مجموعة محددة من "البلاطجة" الذين اقتحموا المبنى بالقوة، مشددًا على ضرورة محاسبتهم وفقاً للقانون.

وأوضح أن الهدف من تجمع الناس أمام مبنى المحافظة ليس قبلياً، بل لدعم القانون ومحاسبة المعتدين.

هذه التطورات أثارت استياء القبائل المحلية، وخاصة قبائل الصبيحة التي ينتمي إليها المحافظ، حيث أعلنت دعمها للسلطة المحلية وطالبت بتسليم المقتحمين والاعتذار عن هذا التصرف الذي اعتبروه انتهاكًا لسيادة المؤسسات الحكومية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.