ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

حمدوك يقود مؤامرة جديدة ضد حكومة السودان وتمرّد سفير السودان في الإمارات
دعا رئيس الوزراء السابق ورئيس تنسيقية “تقدم” د.عبد الله حمدوك المجتمع الدولي لعدم عدم الاعتراف بما أسماه حكومة الأمر الواقع في بورتسودان كحكومة شرعية للبلاد مشيراً إلى أن البلاد تعاني من فراغ دستوري منذ الخامس والعشرين من أكتوبر 2021م

وأكد حمدوك في خطاب بمناسبة ذكرى ثورة اكتوبر على ضرورة محاسبة المتورطين في الجرائم التي ارتكبت في السودان، مشيراً إلى أن الإفلات من العقاب قد ساهم في تفشي المزيد من الانتهاكات.


وقال حمدوك إن الحرب الحالية لا تحقق أي انتصار، في الوقت الذي يسعى فيه الشعب السوداني عبر الأجيال المختلفة لتحقيق أهداف الحرية والسلام والعدالة.



كما كشفت مصادر دبلوماسية تفاصيل جديدة عن رفض سفير الدولة بدولة الامارات السفير عبدالرحمن شرفي تنفيذ أوامر باستدعائه بواسطة الحكومة السودانية وأنه لن يقوم بالحضور او التسليم إلا لحكومة سودانية منتخبة وليس لسلطة الانقلاب العسكري الحالية.

وقالت المصادر إن وكيل وزارة الخارجية المكلف أنس الطيب الجيلاني قام باستدعائه بعد اطلاقه مبادرة لتحسين العلاقات بين “الخرطوم” و”ابوظبي” في سبتمبر الماضي الأمر الذي حظي بانتقادات واسعة وسط الشعب السوداني الا ان رد السفير على طلب استدعاءه جاء بالرفض ليقوم وكيل الخارجية بنقله إلى رئاسة الوزارة اعتبارا من اليوم الاثنين .


وكانت الخارجية السودانية جددت شكواها لمجلس الأمن الأسبوع الماضي متهمة الإمـارات بتقديم الدعم لمليشيا الدعــم السـريع.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.