ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

المظاهرات تتسع في حضرموت والأمن يهدد باستخدام القوة

تصاعدت التوترات في محافظة حضرموت، الأربعاء، مع اندلاع مظاهرات حاشدة في مدينة الشحر، احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية والخدمية في المحافظة.

وشهدت المدينة مسيرة جماهيرية بالدراجات النارية، شارك فيها الآلاف من المواطنين، دعماً لمطالب حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع، واللذين يسعيان إلى انتزاع حقوق المحافظة في الثروة والمشاركة في السلطة.

اقرأ أيضاً: مظاهرات واغلاق للشوارع في محافظة حضرموت

ورددت المسيرة شعارات منددة بتردي الخدمات، لا سيما انقطاع الكهرباء المستمر لساعات طويلة، والذي أثر سلباً على حياة المواطنين، حيث وصلت ساعات الانقطاع إلى أكثر من ست ساعات مقابل ساعتين تشغيل فقط.

وقد دفعت هذه الأوضاع المتفاقمة الطلاب في مديرية الشحر إلى إغلاق الطريق الدولي، مطالبين بتوفير الكهرباء لتمكينهم من الدراسة وإجراء الامتحانات بشكل طبيعي.

وفي هذا السياق، أصدرت الأجهزة الأمنية في الشحر بياناً أكدت فيه عدم التهاون مع ما أسمته بـ"الخارجين عن القانون" و"مثيري الشغب".

وأشارت إلى أنها ستستخدم الإجراءات القانونية لمواجهة أي محاولات لزعزعة الأمن أو التعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

كما دعت المواطنين إلى الالتزام بالسلمية، محذرة من خطورة الانجرار إلى أعمال الفوضى.

وفي الوقت نفسه، تصاعدت الدعوات الشعبية لدعم التصعيد لتحقيق مطالب المحافظة، حيث أعلن مؤتمر حضرموت الجامع عن تشكيل لجان ميدانية للإشراف على الاحتجاجات وضمان استمراريتها حتى تحقيق المطالب المشروعة للمحافظة في الثروة والسلطة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.