ارتياح كبير في صنعاء بعد قرار تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية" (استطلاع)
أبدى عدد من المواطنين في صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي، ارتياحهم الكبير، وتأييدهم المطلق لقرار تصنيف مليشيات الحوثي في اليمن جماعة إرهابية،و الذي سيدخل حيز التنفيذ في ال 19 من شهر يناير الحالي.


وقال أحد الصحفيين في صنعاء، ليني يمن، إن القرار الذي ‏أعلنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الإثنين، بإدراج المليشيات كمنظمة إرهابية أجنبية،له أثر إيجابي.

مشيرا إلى أنه ووفقا للقرار سيتم تحميل المليشيات كافة المسؤولية،وراء الهجمات الإرهابية التي ترتكبها بحق المدنيين والصحافيين، والنساء والأطفال في مناطق النزاع،الأمر الذي سيجعل قيادات الحوثي في مرمى الضربات الجوية الأمريكية خلال الأيام القادمة.

و حول تأخر القرار و وأثره على المستوى المحلي والإقليمي.. قال دكتور بكلية الإعلام جامعة صنعاء، إن قرار ادراج الكونغرس الأمريكي للحوثيين كمنظمة إرهابية،قد تأخر كثيرآ ، ولكن أن يأتي متأخر خير من أن لا يأتي.


و علق مواطن على القرار بقوله: سنرى حقيقة تطبيق القرار الأمريكي إذا ما تم استهداف القيادات الحوثية، كأهداف مشروعة للطائرات بدون طيار، هذا ما ستكشفه الأيام القادمة وما سنراه.! .


وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،إدارج كلا من زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي، وإلى جانبه قيادات حوثية بارزة، بينهم أخوه عبد الخالق الحوثي - والذي يشغل قيادة المنطقة العسكرية الوسطى،و القيادي الحوثي عبد الله الحاكم- رئيس الاستخبارات العسكرية،في قائمة المليشيا الراعية للإرهاب .

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية