منظمات المجتمع المدني بمأرب تدين التصعيد الحوثي وتحذر من مأساة انسانية مروعة

دانت منظمات المجتمع المدني بمحافظة مأرب، بأشد العبارات التصعيد الذي تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية على المحافظة التي تأوي ملايين النازحين.

وحذرت المنظمات خلال لقاء تشاوري نظمه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، لدراسة الوضع الانساني في المحافظة والتدخلات الانسانية وما يتعرض له النازحون من اعتداءات وتهجير من قبل المليشيا الحوثية.

وقال بيان صادر عن الاجتماع وصل يني يمن نسخة منه - ان استهداف مليشيات الحوثي لمحافظة مارب هو استهداف لأخر منطقة امنة تأوي اكثر من 2مليون نازح، مشيرة إلى أن استهداف مخيمات النازحين من قبل المليشيات بالصواريخ البالستية وصواريخ الكاتيوشا اكبر دليل على ما ستسببه هذه الجماعة من مأساة انسانية مروعة.

وذكّرت البيان بالماسي التي حدثت سابقا لمخيمات النزوح في محافظة الجوف، ومديرية مجزر ومدغل ورغوان بمحافظة مارب، والذي لايزال بعضهم الى الان لم يحصل على ابسط مقومات الحياة الكريمة

وتطرق البيان الى معاناة النازحين لاسيما نازحي منطقة الزور وذنة والصوابين لافتا إلى أنها تمثل صورة مبسطة من المعاناة التي قد تشهدها محافظة مارب والتي تمثل منطقة امنة للنازحين من مختلف محافظات الجمهورية.

واستهجن بيان منظمات المجتمع المدني الصمت المريب للمجتمع الدولي والمنظمات الاممية والدولية ازاء معاناة النازحين والمدنيين في محافظة مارب، داعيا مجلس الامن ومنظمات الامم المتحدة الى تحمل المسؤولية القانونية والانسانية والتاريخية لما يحدث وما سيحدث لاحقا من مأساة انسانية .

كما دعت المنظمات الى سرعة اغاثة نازحي منطقة الزور بمديرية صرواح وتقديم التدخلات الانسانية العاجلة لهم ..فهم منذ يومين بلا مأوى ولا غذاء ويفتقدون ابسط مقومات البقاء.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية